السبت، 7 ديسمبر 2013

تخلص من ضغوط عملك واستمتع

الضغط النفسي و التوتر في العمل كلها تؤدي إلى الإحباط والإصابة بالأمراض و الغضب و ربما تكون سبباً في خسارتك لعملك ، لذا تعلم كيف تتخلص من ضغوطك في عملك و تحاول أن تستمتع فيه و تسترخي .
يوجد طرق عديدة من الممكن أن تساعدك لتتخلص من ضغوط العمل .



فبالنسبة للمهام اليومية بالعمل نهائياً لا تجلبها معك بالمنزل ، أما بخصوص إجازتك الأسبوعية أحرص تماماً أن تكون مميزة و بعيدة تماماً عن الروتين اليومي في أيام الأسبوع ، اقضيه مع الأهل و الأصدقاء و الرحلات و الشواء وغيره ، حتى تعود للعمل بروح جديدة تماماً بعيدة عن الملل والضيق .
ابحث عن أسباب عدم راحتك في العمل و حاول معالجتها ، حتى لو كان السبب أن مكتبك كئيب غير في تنسيقه و أضف له نباتات طبيعية فهي تساعد على إضفاء الروح في المكان ، أو أطلب نقلك لقسم آخر إن استطعت لو كان السبب في قسمك الحالي .
تذكر أن التخطيط الجيد و تحديد الأهداف اليومية من أهم طرق التخلص من ضغوط العمل لذا نظّم وقتك و أعمالك حسب الأولويات و ضع الزمن المحتاج لكل مهمة بما يناسب عدد ساعات عملك حتى لا تضطر إلى تأجيلها ليوم آخر أو إكمالها في المنزل فستسبب لك الشعور بالضغط النفسي و التوتر من التسويف .






صحتك أهم من كل شيء فالنوم غير المنتظم ، إهمالك لوجبة الفطور أو لساعة الاستراحة في العمل كلها أشياء بسيطة لكنها تؤثر في حالتك النفسية طوال اليوم لذا حاول تنظيم نومك والحصول على قسط كافي من الراحة و الفطور اليومي الذي يساعد على إمدادك بالطاقة والنشاط و أحرص على أن تسترخي في ساعة الاستراحة كلها .
حاول أن تلتزم في نادي رياضي ساعة يومياً أو ثلاث مرات أسبوعياً ، الرياضة تحافظ على الجسم الرياضي و تكون سبباً في التخلص من الطاقة السلبية و تحسن النفسية .
طور مهاراتك في العمل ، تعلم طرق جديدة و واكب التكنولوجيا لتكسر روتين عملك .




أحرص على أن ترضى عن نفسك وقدراتك وإنجازاتك اليومية و ابتعد عن الإحباط و تحميل نفسك أكثر من طاقتها ، فكل ذلك سيساعدك في الشعور بالراحة أثناء يومك ، و أفصل بين العمل و المنزل أي لا تنقل مشاكل العمل للمنزل أو العكس ، حتى لا يزداد الضغط النفسي عليك حاول ان تعطي كل مكان حقه و لا تجلب له أي مشاكل خارجية لعملك أو منزلك .


و أخيراً كن مبتسماً دائماً ، و أهتم بأذكار الصباح وتوكل على الله دائماً وأبداً .













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق