سيرتك الذاتية هي تسويقك لذاتك
* السيرة الذاتية :هي صفحة تستعرض فيها مهاراتك وإنجازاتك وخبراتك بصورة تسويقية مشوقة وبشكل علمي منظم وجذاب .
* أهمية السيرة الذاتية :تعطي خلفية عن المتقدم للعمل من حيث : ( الاسم ، المؤهلات التدريبية و الدراسية ، الخبرة العملية و المهارات التي يمتلكها ) .
* مواصفات السيرة الذاتية المثالية :1. الصدق و الدقة في المعلومات وتقديمها بطريقة مختصرة و واضحة .
2. الإبتعاد عن الأخطاء الإملائية .
3. استخدام أسلوب النقاط .
4. أن تكون إيجابية و مؤثرة .
* الأوراق المطلوب إرفاقها مع السيرة الذاتية " نسخة من كل فقرة " :
1. آخر شهادة دراسية حصلت عليها .
2. شهادة حسن السيرة والسلوك .
3. بطاقة الهوية الوطنية .
4. شهادات الخبرة والتدريب (إن وجدت) .
* بعد أن أنتهينا من التعريف والأهمية والأوراق المطلوب إرفاقها سنخبركم بطريقة كتابة السيرة الذاتية :
أولاً / إبدأ السيرة الذاتية بكتابة بياناتك الشخصية :
- الإسم :
- الحالة الإجتماعية :
- الجنسية :
- تاريخ ومكان الميلاد :
- وسائل الاتصال بك ( رقم الجوال + البريد الإلكتروني ) :
ثانياً / المؤهلات العلمية :
يفضل كتابتها من آخر شهادة تم الحصول عليها إلى أول شهادة ، " من الجديد حتى القديم " .
وتضيف خبراتك المهنية " إن وجدت " ، و بعدها تضيف الدورات التدريبية من الأحدث حتى الأقدم .
ثالثاً / المهارات التي تمتلكها :
- تكتب الأعمال التي تتقنها .
- اللغات التي تجيدها .
- مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين .
- إجادة الحاسب الآلي و غيرها .
رابعاً و أخيراً :
أكتب إنجازاتك و الجوائز التي حصلت عليها ،شهادات التقدير ، أو أبحاث ودراسات قمت بها أو مشروع التخرج إن أردت .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق