الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

جدد طاقتك وتخلص من إحباطك ،،


كثيراً ما وصلتنا إقتراحات بأن نتحدث عن الإحباط و اليأس من تكرار المحاولة و الإستسلام ، لذا سنتكلم اليوم عن كيف تجدد طاقتك و تتخلص من إحباطك و تكرر محاولاتك حتى تصل لنجاحك .





بسم الله نبدأ :



يقول الدكتور غازي القصيبي _رحمه الله_ :  "إذا كنت تريد النجاح فثمنه الوحيد السنوات الطويلة من الفكر والعرق والدموع" .



طريق النجاح صعب و مليئ بالعوائق و المصاعب و حتى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم واجه الكثير من الصعوبات و الإتهامات و الحروب التي حاولت إيقاف دعوته ، حاول و قاوم و تمسك بهدفه حتى أتم رسالته على أكمل وجه .



العلماء أيضاً جميعهم واجهوا تحديات كبيرة و اتهامات بالفشل و الجنون ، مع ذلك حاولوا حتى وصلوا وحققوا أهدافهم ، توماس أديسون كمثال جرب ٩٩٩ مرة ونجح في المرة الألف أن يضيء لنا العالم بمصباحه ، كرر محاولاته وتعلم منها دون كلل أو ملل و أثبت للجميع أنه يمتلك هدفاً واضحاً و سيصل له و يستفيد من تجاربه و كما قال أن محاولاته الـ٩٩٩ لم تكن فشلاً بل تعلم منها أنه يوجد ٩٩٩ طريقه لا يضيء فيها المصباح ، نظرتك الإيجابية لمحاولاتك و أهدافك سبباً كبيراً و دافعاً للمزيد من الكفاح حتى النجاح .







بدايةً كنصيحة أساسية لا تقلل من قيمتك و تجعل نفسك في مقارنة مع الآخرين ، لأن لكل شخصٍ فينا ما يميزه عن الأخرين و لكل شخص أهدافه الخاصة و طريقته للوصول إليها .



تجاهل نهائياً فكرة أن أهدافك مستحيلة فالهدف بدون أمل سيبقى سراب لن تصل إليه حتى لو كان سهلاً .



استفد من جميع خطواتك ، طور من المهارات التي تمتلكها و تعلم ما ينقصك لتحقيق هدفك ، جرب و غامر و أمنح لنفسك فرصة الإنطلاق نحو الأعلى .



حين تشعر بالإحباط و اليأس توقف تماماً عن العمل و خذ قسطاً من الراحة واستمتع بهواياتك و من ثم أعترف بوجود خلل في طريقتك و فكر بموضوعية تامة ، أنظر للمشكلة من جميع النواحي و أكتب أسباب وجود المعوقات في طريقك ، استخدم طريقة الخرائط الذهنية في كتابة جميع العراقيل التي تقف حائلاً بينك و بين الوصول لهدفك بنجاح .


أقرأ باستمرار لقصص الناجحين ، أستمتع لنصائح أحدهم إن استطعت أن تصل له ، تعرف على ما كان و زال يلهمهم للسعي للمزيد .



أبتعد عن الأفكار الخيالية التي تفوق قدراتك و استطاعتك ، أبدأ خطوة خطوة و ركز على خطواتك جيداً ، عالج مشاكلك أولاً بأول حتى لا تتراكم و تتعقد و تفشل في حلها من جديد وتخسر وقتك وجهدك .


أحط نفسك بالعبارات الإيجابية و المشجعة ، أقترب أكثر من الأشخاص المفعمين بالإيجابية كل تلك تؤثر عليك إيجاباً و تعطيك دفعة جميلة لتقديم الأكثر ، ركز على حلمك و تذكر إيجابياته و ماسيعود عليك إن وصلت له .

و أخيراً لا تنسى أن تتوكل على الله دائماً و أبداً .


أبدأ الآن و أسأل نفسك :


* ما الذي أطمح إليه وأريد تحقيقه ؟
* ما الذي سأحصل عليه إن حققت هدفي ؟
* ما هي هي أفضل طريقة لتحقيقه ؟
* ما هي الخطوات و المدة التي تكفيني للوصول لما أريد ؟




هنا مقطع فيديو قصير وجميل ، استمتعوا به :




هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله فيكم وفي جهودكم الطيبة والله ينفع بها .

    ردحذف