السبت، 16 نوفمبر 2013

كتاب (قوة التفكير) إبراهيم الفقي



بسم الله نبدأ مع كتاب ( قوة التفكير ) للدكتور إبراهيم الفقي يصنف ضمن كتب التنمية البشرية ، يتكون من 392 صفحة ، كتاب مهم لكم من يسعى للنجاح و لحياة أفضل عن طريق تطوير الذات ، يتحدث عن التفكير وقوة التفكير و كيف تتحكم بقوة تفكيرك و تحول الأفكار السلبية إلى إيجابية و تأثير تفكيرك على سلوكياتك و حياتك وغيرها .



* يحتوي على خمسة فصول :


- الفصل الأول:" قوة الفكر "

ويعرض الكاتب من خلاله أهمية الفكر وتأثيره على الحالة النفسية والجسمانية للإنسان. وأهمية أن يوجه الفرد فكره بشكل يدعمه على تحقيق أحلامه وطموحاته.

- الفصل الثاني:" التفكير السلبي "

وهو يعرض مفهوم التفكير السلبي وكيف يمكن أن يؤثر بشكل سلبي أيضاً على صاحبه وهو ما يجعل الإنسان يفتش في ماضيه ليخرج مشاعر سلبية لن تنفعه في مستقبله.

- الفصل الثالث :" التفكير الإيجابي "

تكلم عن كيف من الممكن أن يساعد التفكير الإيجابي على التقدم وتحقيق الأحلام و الطموحات وكيف يمكن أن يطور الشخص طريقة تفكيره حتى يصل إلى التفكير الإيجابي.

- الفصل الرابع : " استراتيجيات التفكير الإيجابي"

يحوي على مجموعة من الاستراتيجيات التي تساعد الشخص في تطوير تفكيره الإيجابي.


- الفصل الخامس: " الوصايا العشر للتفكير الإيجابي "

يتكلم فيه عن كيف يمكن تحويل التفكير السلبي إلى تفكير إيجابي بواسطة مجموعة من الوصايا والإرشادات .

* نقتبس :

" دون رسالتك الإيجابية في مفكرة صغيرة واحتفظ بها معك دائما .
والآن خذ نفساً عميقاً ، واقرأ الرسالات واحدة تلو الأخرى إلى أن تستوعبهم .
ابدأ مرة أخرى بأول رسالة ، وخذ نفساً عميقاً ، واطرد أي توتر داخل جسمك ، اقرأ الرسالة الأولى عشر مرات بإحساس قوي ، أغمض عيناك وتخيل نفسك بشكلك الجديد ثم أفتح عينيك .
ابدأ من اليوم احذر ماذا تقول لنفسك ، واحذر ما الذي تقوله للآخرين واحذر ما يقول الآخرون لك ، لو لاحظت أي رسالة سلبية قم بإلغائها بأن تقول " ألغي " ، وقم باستبدالها برسالة أخرى إيجابية .
تأكد أن عندك القوة ، وأنك تستطيع أن تكون ، وتستطيع أن تملك ، وتستطيع القيام بعمل ما تريده ، وذلك بمجرد أن تحدد بالضبط ما الذي تريده وأن تتحرك في هذا الاتجاه بكل ما تملك من قوة ، وقد قال في ذلك جيم رون مؤلف كتاب " السعادة الدائمة " : " التكرار أساس المهارات " …
لذلك عليك بأن تثق فيما تقوله ، وأن تكرر دائما لنفسك الرسالات الإيجابية ، فأنت سيد عقلك وقبطان سفينتك … أنت تحكم في حياتك ، وتستطيع تحويل حياتك إلى تجربة من السعادة والصحة والنجاح بلا حدود ".

لتحميل الكتاب من هنا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق