الأحد، 17 نوفمبر 2013

المركز الرابع مسابقة أفضل مقال (سر قوة النفس)

الفائز بالمركز الرابع في مسابقة ( أفضل مقال ) :


نور الكاف @noor2030alk

 الجائزة بطاقة شحن بقيمة 100 ريال :) 



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




سر قوة النفس



"المشي هو العالم الجميل الذي أفرُّ إليه عندما تغلِق نفسي عليّ أبوابها فلا أرى الجمال فيمن حولي"

هذه العبارة كانت نهاية حديثي مع صديقتي التي كانت تشكي لي حالها ، أو بالأحرى كانت تبحث عن حلاً وربما لم تجده لدي فسكتت ، أو أنها قد وجدته ولكن لم تكن تريد حلاً كانت فقط تريد من يستمع لها.



عادة ما نطرح الحلول لغيرنا وننسى أنفسنا ، تأتي المشكلات في وقت ما تحاول جاهدة أن تكسرنا ونحاول وقتها التشبث بقطعة نجاة ربما تكون تلك القطعة روحية أو اجتماعية نقاوم بها ذلك البلاء الذي عصف بنا لخوفنا من الغرق في الهموم وخوفنا من أن نُغرِق معنا من نكون لهم تلك القطعة !

و أحياناً أخرى نحتاج للبكاء لنخرج ذاك الإحساس الذي في قلبنا ، نعم قد يكون لنا حاجة ولكننا أيضاً نخشى على عيون من كنا أمل لهم فكيف للأمل أن يُهزم ، أو كيف لشيء يحزن من حولنا أن يفرحنا!!



عقدة المشكلة قوتها كأي قوة تبدأ ضعيفة ثم تزداد قوة ولكنها لاتلبث يسيراً حتى تنفك ، في أشد قوتها نحاول أن نجد مخرجاً ، نبحث ، نقلب الفكرة تلو الأخرى ، و لكننا ننسى أن ننظر إلى الأعلى نعم إلى تلك السماء الجميلة التي خُلِقت في أيام معدودة ، ننسى أن نسأل أنفسنا كيف خلقها البارئ بالطبع لن نستطيع الإجابة ولكننا نستطيع التأكد أن من استطاع أن يرفعها يستطيع حلّ هذه العقدة أيضاً.



ننكسر أحياناً ونتذمر من الحوادث المؤلمة ، فما أجمل أن نستبدل ذلك التذمر برفع الخدين والعض على الفكين لأن ذلك سيمتعنا وسيرضي خالقنا فكم من سعيد سعادته لحظية فبمجرد أن تنتهي يعقبها أشد الحزن والكدر وكم من مبتلى لا يحس إلا بالسعادة لأنه يستطيع التحكم بتفكيره ويسمح فقط بما يريد أن يدخل فكره ومن المؤكد أن هذا صعب ولكنه ليس مستحيلاً !


نُعجَب بقوي البنية ونتمنى أن نصبح مثله ولكننا ننسى ونغفل أحيانا أن نبحث عن نفس قوية تساعدنا ، تلهمنا و تعلمنا ما نحتاجه فهؤلاء البشر هم من نحتاج إليهم فتلك الروح التي بداخلنا تضعف و تحتاج من يقويها.



هناك قائمة تطول أو تقصر تساعدنا على تحدي الضعف الذي يسكننا أحياناً ، ليس المهم ماتحتوي تلك القائمة لأنه اختلاف شخصي و لكن الأهم أن نمتلك القدرة على إيجاد تلك التي تناسبنا نحن فقط لا غيرنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق